3 علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

أثناء العلاقة الحميمية تظهر بعض علامات الضعف الجنسي عند الرجل والتي يجب أن ينتبه لها، لأنها تعتبر مؤشرا على حوث بعض المشاكل المتعلقة بضعف الإنتصاب والشهوة الجنسية.

علامات الضعف الجنسي عند الرجل


تعتبر العلاقة الجنسية بين الزوجين، من أهم الأساسات وركائز الزواج لأنها تساهم على توطد المحبة والترابط بين الزوجين اضافة الى الترابط العاطفي والاسري.

بالرغم من ذلك قد تحدث بعض المشاكل في العلاقة الحميمة من حين لاخر، ومن أهم هذه المشاكل الضعف الجنسي لدى الرجل، التي تعد من أهم المشاكل المعروفة بين الرجال حول العالم، وهاذا ما قد يؤثر على قدرة الرجل على ممارسة العلاقة الجنسية بشكل سليم الشئ الدي قد يهدد العلاقة الزوجية بالمشاكل والانفصال في كثير من الحالات.

علامات وأسباب الضعف الجنسي عند المتزوج 

كما أشرنا سابقا فأساس العلاقة الزوجية ينبني على مدى نجاح العلاقة الجنسية، الشئ الذي يؤرق العديد من الرجال ويدفعهم للبحث عن أهم العلامات التي تدل على ضعف الرجل على ممارسة العلاقة، 

فبوجودك هنا فأنت غالبا تبحث عن علامات الضعف الجنسي، صراحة توجد العديد من العلامات التي تؤشر وتندر على بداية المشاكل الصحية الجنسية، اخترنا لك 3 علامات تدل على الضعف الجنسي سنوضحها لك في هذا المقال تابعها معنا.

ما هو ضعف الجنسي؟

يعتبر ضعف الإنتصاب أو الضعف الجنسي من أهم المشاكل التي يعاني منها الرجال، يعرفه المختصون في المجال بكونه عبارة عن  ضعف الإنتصاب أو عدم الرغبة في الجنس، وفي بعض الحالات يمكن ادراجه ضمن الحالات التي لا يمكنها الحفاض على الإنتصاب أثناء العلاقة الجنسية.

ولتفاذي الوقوع في مشكلة الضعف الجنسي هناك مجموعة من العلامات التي تؤشر لوجود هذا المشكل أو لقرب حدوثه يمكنك التعرف عليها في الفقرة التالية: 

ما هي علامات الضعف الجنسي عند الرجال؟

في كثير من الأوقات يتبادر للرجل بعض الأسئلة من قبيل، كيف اعرف ان لدي ضعف انتصاب؟ في هذه الفقرة سنقدم لكم أهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل وهي موضحة على الشكل التالي:

1. انخفاض الرغبة في الجنس 

يرتبط انخفاض الرغبة عند الرجل المتزوج غالبا بالضعف الجنسي ، تبدأ بعض الإضطرابات في الضهور خاصة في انتاج الهرمونات الذكرية مما يساهم في انخفاض الرغبة في الجنس.

2. ضعف انتصاب الذكر

يعرف ضعف الانتصاب بكونه مرتبط بعدم المقدرة على الانتصاب أو الحفاض عليه ، و بعدم القدرة و الرغبة في القيام بالعلاقة الحميمية.

يرتبط الضعف الجنسي بضعف الإنتصاب بشكل وطيد وهو واحد من علامات الضعف الجنسي عند الرجل ، تحدث هذه المشكلة نتيجة لصعوبة تدفق الدم للقضيب وذلك بسبب المشاكل الجنسية التي تعيق انتصاب القضيب. ولا يقتصر هذا على عدم المقدرة على الانتصاب فحسب، بل يمكن أن يحدث الانتصاب ولكن لا يستمر لفترة طويلة.

ولا يقتصر هذا على ضعف الانتصاب فحسب، بل يمكن أن يحدث الانتصاب ولكن لا يستمر لفترة طويلة.

3. سرعة القذف

سرعة القدف أيضا من علامات  الضعف الجنسي الشائعة عند الرجال، فسرعة القدف تقلص من مدة الجماع بسبب عدم القدرة في التحكم بالقدف، الشئ الذي يسبب الإحراج والقلق للرجل مما يفاقم مشكلة الضعف الجنسي عند هذا الأخير.

ما هو سبب الضعف الجنسي عند الرجل؟

تختلف وتتعدد أسباب الضعف الجنسي، لكن يحصر خبراء الصحة أسبابه في عاملين أساسيين الأول نفسي والثاني جسدي، في دراسات أجريت على مجموعة من الرجال يعانون الضعف الجنسي أثتبت أن %70 من الحالات تعاني من الضعف الجسدي بينما %30 يعاون مشاكل نفسية، في ما يلي سنفصل كل الأسباب التي تؤدي وتساهم في ضعف الانتصاب عند المتزوج وغير المتزوج.

من بين أسباب ضعف الانتصاب الجسدية عند المتزوج نجد ما يلي: 

  • تشوهات في العضو الذكري .
  • مرض السكري
  • ضغط الدم
  • ارتفاع مستوى الذهون. 
  • اضطراب النوم. 
  • أمراض الكلي والقلب والشرايين.
  • علاج مرض البروستات أو العلاج الكميائي لمنطقة الحوض.
هناك العديد من الأسباب الأخرى والمتعلقة بنمط العيش الذي يتبعه الرجل، كما أن البيئة المحيطة يمكن أن تؤثر سلبا على القدرة الجنسية للرجل، اضافة لذلك هناك عدة عوامل نفسية تتحكم هي الأخرى في نسبة الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج خاصة، فالتجربة الأولى مع الزوجة أو الرفيقة يمكنها أن تحدد مسار هذا الضعف، اذا كنت تتساءل كيف ذلك تابع القراءة.

فكما تعلم  يتحكم العقل بنسبة كبيرة في الإنتصاب، أي أنه المحرك الأساسي الذي يساعد الرجل على انتصاب الذكر، فإذا حدث خلل في هذا المحرك فغالبا لن يؤدي مهمته على الشكل المطلوب، وهذا ما يسمى بالضعف الجنسي.
إدن فالأسباب التي تحول دون عمل هذا المحرك كثيرة سنحصرها في، القلق والتوثر، الخوف، الإكثار من شرب المنبهات والمحفزات الجنسية، إضافة لمجموعة من الأمور الأخرى سنتطرق لها لاحقا.

علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

يمكن أن يسبب ظهور بعض علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج الإحراج أمام زوجته، الشئ الذي يفاقم الأمر ليصبح أكثر تعقيداََ، لهذا قمنا في صحتك باتقاء طرق العلاج التي ستساعدك على التخلص من هذا المشكل تابعها معنا.

كما أشرنا سابقا لإذا لم يكن السبب عضويا أو جسديا فغالبا السبب الرئيسي الذي يؤدي الى الفشل الجنسي يكون مرتبطا بالعامل النفسي، لذا فلعلاج الضعف الجنسي يمكن اتباع الخطوات التالية:
  1. الإبتعاد عن التدخين واستهلاك الخمور.
  2. الإبتعاد عن مصادر المشاكل.
  3. حاول الإسترخاء وعدم الخوض في الجدالات المزعجة.
  4. استعن باخصائي نفسي سيساعدك كثيرا.
  5. اعتن بصحتك عبر اتباع نظام غذائي صحي.
  6. اهتم بممارسة الأنشطة الرياضية باستمرار.

نصائح للتغلب على الضعف الجنسي 

بعد معرفتك بأهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل ، وبأهم طرق العلاج والتي تهتم أساسا بالجانب النفسي كونه العامل الأساسي في حدوث المشكل الجنسي، هذه بعض النصائح للتعامل مع الفشل الجنسي:
  • احرص على مداعبة الزوجة لأن هذه الأخيرة تزيد من الإستثارة وبالتالي استمرار الإنتصاب معك.
  • اختر بعناية الوقت المناسب للعلاقة الحميمية، والأفضل الإتفاق مع الزوجة على ذلك.
  • الإستحمام بالماء الدافئ قبل العلاقة، يساعد هذا على الإسترخاء والتقليل من التوثر.
  • ابتعد عن التدخين وتناول المنبهات بشكل مفرط.

علاجات أخرى للتغلب على علامات الضعف الجنسي

  • يمكن اتباع علاج الاكتئاب حسب الحالة.
  • تُستخدم أحيانًا بعض المكملات الغذائية أو أعشاب الطب البديل بمفردها ، ولكن يجب مراقبتها من قبل الطبيب، فتناول بعض المكملات الغذائية أو الأعشاب التي يتم استخدامها تحت إشراف معالج يعالج حالتك.
  • استعمال بعض الأدوية التي تعالج ضعف الانتصاب.
يمكن للطبيب أن يصف بعض الأدوية لعلاج ضعف الانتصاب مثل تلك التي تزيد من تدفق الدم إلى القضيب هذا يشمل:

  • وجود صراع صعب
  • دواء لعلاج ضعف الانتصاب يسمى افانافيل
تؤخذ حبوب المساعدة على الانتصاب قبل ممارسة الجنس بحوالي 30 إلى 60 دقيقة قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الصداع واحمرار الوجه وعسر الهضم الخفيف.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن أدوية علاج ضعف الانتصاب هذه متوفرة فقط بوصفة طبية وتحت إشراف الطبيب نظرًا لوجود تفاعلات دوائية وآثار جانبية خطيرة خاصة عند مرضى القلب.

يوجد عقار يسمى ألبروستاديل يمكن استخدامه لعلاج الضعف الجنسي عندما تكون الخيارات السابقة غير مناسبة يمكن إعطاء الدواء إما بطريقتين: عن طريق الحقن أو عن طريق الاستنشاق.

  • الحقن في مجرى البول.
  • حقن الدواء في قاعدة أو جانب قضيبك.

هناك أيضًا بعض الخيارات العلاجية الأخرى التي يمكن استخدامها في علاج ضعف الانتصاب مثل استخدام مضخة خاصة تساعد على تجميع الدم في القضيب وتمنع هذا الدم من الخروج ليظل القضيب صلبًا وهي طريقة ميكانيكية تحقيق الانتصاب للرجال الذين لا يريدون أو لا يستطيعون استخدام الأدوية أو لا يجدونها فعالة الجراحة.

علاج ضعف الانتصاب بالتستوستيرون


عندما تكون مستويات هرمون التستوستيرون منخفضة ، قد تتأثر الرغبة الجنسية أو القدرة على الانتصاب قد يبدأ طبيبك في علاج التستوستيرون من أجل إعادة المستويات مرة أخرى

جراحة ضعف الانتصاب

تعتبر الجراحة الخيار الأخير لعلاج ضعف الانتصاب ، ولا تستخدم إلا في الحالات الشديدة تشمل العلاجات الجراحية لضعف الانتصاب ما يلي:

  1. تُعد هذه الجراحة خيارًا للرجال الذين لم ينجحوا في تناول الأدوية أو غير ذلك من العلاجات غير الجراحية.
  2. جراحة الأوعية الدموية: يهدف هذا الإجراء الجراحي إلى إصلاح وعلاج أي خلل في الأوعية الدموية يسبب ضعف الانتصاب
ختاما وحفاضا على صحتك، في حالة اكتشافك لعلامات الضعف الجنسي التي ذكرناها سابقا، ننصحك باستشارة طبيب مختص ليفحصك عن قرب ويتأكد ان كان المشكل عضويا أو جسديا، وهو من يمكنه وصف العلاج المناسب حسب التشخيص الذي قام به.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -